Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج /
الناشر
جيهان أحمد محمود رشوان :
المؤلف
جيهان أحمد محمود رشوان
هيئة الاعداد
باحث / جيهان أحمد محمود رشوان
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / السيد عبدالقادر شريف
مناقش / محمد محمود عطا
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
304ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
24/8/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - رياض أطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء فاعلية برنامج تدريبى قائم على أدوات الجيل الثانى للويب - الويب2.0- فى تنمية بعض الكفايات المهنية اللازمة لتطبيق نظام الدمج لدى معلمات الروضة بإدارة سوهاج التعليمية: و تألفت عينة الدراسة من (100) معلمة روضة: كمجموعة تجريبية (50) معلمة ممن لديهن مهارات استخدام الإنترنت: و مجموعة ضابطة (50) معلمة: تم تدربيهن لمدة شهر عبر أدوات الجيل الثاني للويب (المدونة الإلكترونية: الفيس بوك: قناة اليوتيوب). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار مواقف الدمج لقياس استجابات معلمة الروضة المرتبط بكفايات تطبيق نظام الدمج: بطاقة ملاحظة تطبيق الدمج من قبل الموجهة. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج: كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة تطبيق كفايات الدمج لصالح المجموعة التجريبية