الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة العبء المعرفي و الإرجاء الدراسى بالتحصيل الدراسى: كما هدفت إلى التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال مكونات العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى و ذلك لدى طلاب الدبلوم العام شعبة المدارس الخاصة: و تكونت عينة الدراسة من (139) طالباً و طالبة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى استبيان العبء المعرفى من إعداد الباحث: و استبيان الإرجاء الدراسى إعداد سوسن إبراهيم شلبي. و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى و العبء المعرفى وثيق الصلة و وجود علاقة عكسية ضعيفة غير دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى الإرجاء الدراسيى: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى فى مقرر تصميم و إنتاج وسائل تعليمية من خلال مكونات العبء المعرفى وثيق الصلة والإرجاء الدراسى |