![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: التعرف على فاعلية برنامج قائم على المفاهيم التبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. عينة الدراسـة: تكونت عينة الدراسة الاستطلاعية من 50 من الأطفال فى رياض الأطفال بينما تكونت عينة الدراسة الأساسية من 18من الأطفال ممن تم تطبيق البرنامج عليهم. الأدوات: مقياس مهارة حل المشكلات اعداد نهى الزيات و البرنامج التدريبى من اعداد الباحثة. نتائج الدراسـة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلى و البعدى لمقياس مهارة حل المشكلات لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين البعدى و التتبعى لمقياس مهارة حل المشكلات |