Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً /
الناشر
كاترين حلمى عزيز رفله :
المؤلف
كاترين حلمى عزيز رفله
هيئة الاعداد
باحث / كاترين حلمى عزيز رفله
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / إيمان أحمد خليل
باحث / كاترين حلمى عزيز رفله
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
123ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 140

from 140

المستخلص

تهدف الدراسة إلى معرفة فاعلية البرنامج الإثرائى لإثراء المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة الموهوب علمياً و تكونت عينة الدراسة من (12)الروضة الموهوبات علمياً بروضة مدرسة نوتردام الخاصة بشبرا التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية. و كانت أدوات الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن. مقياس الموهبة العلمية لطفل الروضة (إعداد الباحثة). مقياس المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً (إعداد الباحثة). برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق دالة احصائياً بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة الموهوبين علمياً قبل وبعد تطبيق برنامج المفاهيم الفيزيائية على مقياس المفاهيم الفيزيائية لصالح التطبيق البعدى. لا توجد فروق دالة احصائياً ببن متوسطات رتب درجات أطفال الروضة الموهوبين علمياً فى التطبيق البعدى و التتبعى لبرنامج المفاهيم الفيزيائية على مقياس المفاهيم الفيزيائية