الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى اكتشاف تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية في تحسين الفاعلية التسويقية بالتطبيق على عملاء شركات التليفون المحمول في جمهورية مصر العربية وذلك باستطلاع رأى عينة عشوائية تم التعرف عليه عن طريق استقصاء تم إعدادها عن طريق ما يعرف بنماذج جوجل Google forms والإجابة عليها بتمريرها عبر مواقع التواصل الإلكتروني على عينة من عملاء شركات التليفون المحمول, حيث بلغ حجم العينة 384 مفردة, وبلغت عدد القوائم الصحيحة 349 قائمة, وتم استخدام برامج الجزم الإحصائية SPSS var.25 في تحليل ومعالجة البيانات مستخدماً في ذلك بعض الأساليب الخاصة بالتحليل الوصفي ومعامل ألفا كرونباخ وكذلك معامل الارتباط لبيرسون إلى جانب تحليل الانحدار التدريجي, واظهرت النتائج وجود ارتباط طردي قوي وكذلك تأثير معنوي إيجابي بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية وتحسين الفعالية التسويقية لشركات التليفون المحمول في جمهورية مصر العربية , وتم تقديم بعض التوصيات العملية التي من شأنها مساعدة الشركات في تحسين فعاليتها التسويقية باستخدام إدارة علاقات العملاء الإلكترونية, منها الاستفادة من تجارب العميل في تحسين الصورة الذهنية للعميل عن الشركة, وكذلك التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي في بناء استراتيجيات إدارة علاقات العملاء الإلكترونية وذلك نتيجة الاعتماد المتزايد على النظم الخبيرة في التعرف على العملاء ومشاركتها في خلق القيمة بما يحقق أهداف كل من الشركة والعميل. |