![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستهدف الدراسة الحالية معرفة أثر إستخدام تكنولوجيا المعلومات بأبعادها (المورد البشري - البرمجيات - شبكات الإتصال - الأجهزة والمعدات) على تعزيزالميزة التنافسية بأبعادها (الحصة السوقية - النوعية) للشركة المصرية للإتصالات بقطاع غرب الدلتا، محافظة (البحيرة -كفر الشيخ). والتعرف على مدى الاختلاف بين العاملين لإدراك الميزة التنافسية بأبعادها وفقا لخصائصهم الديموغرافية (العمر، النوع، مدة الخدمة، المستوي التعليمي، المستوي الوظيفي). وفي إطار ذلك تسعى الدراسة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الأخرى تضمنت إستكشاف نوع وقوة العلاقة بين استخدام تكنولوجيا المعلومات والميزة التنافسية .وقد إعتمدت الدراسة على بيانات جمعت من(250) مفردة من العاملين بفروع الشركة المصرية للاتصالات موضع الدراسة، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات على تعزيز الميزة التنافسية، كما أظهرت عدم وجود اختلافات ذات دلالة في إدراك العاملين لأبعاد الميزة التنافسية، وفقا لخصائصهم الديموغرافية(العمر ، مدة الخدمة) ، كما أظهرت وجود اختلافات ذات دلالة في إدراك العاملين لأبعاد الميزة التنافسية ، وفقا لخصائصهم الديموغرافية (النوع ،المستوي التعليمي ،المستوي الوظيفي ). وهذا يدل على أن التنافسية تستمد قوتها كجانب رئيسي من تكنولوجيا المعلومات حيث نخلص في نهاية الأمر بضرورة إستغلال تكنولوجيا المعلومات في تحسين تنافسية الشركة بشكل يضمن الاستمرارية الفعلية للشركة. |