Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس القائمة على التعلم الترفيهي لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الويب التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وإتجاهاتهم نحوه /
المؤلف
رشاد، ريهام محمود عبدالرؤوف.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام محمود عبد الرؤوف رشاد
مشرف / إسماعيل محمـد إسماعيل حسن
مشرف / علي حسن عويس الجارحي
مناقش / منال شوقي بدوي الاخضر
مناقش / أحلام محمد السيد عبدالله
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. مواقع الويب.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (339 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

”هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات استخدام تطبيقات الويب التعليمية والاتجاه نحـــوه من خلال التعرف على فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس القائمة على التعلم الترفيهي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، واستخدمت الباحثة المنهجين الوصفي والتجريبي، وتكونت عينة البحث من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمدرسة ناصر الرسمية للغات بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وعددهم (60) تلميذ وتلميذة مقسمين إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (30) تلميذ لكل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، وطُبقت قبلياً وبعدياً، ومقياس الاتجاه طبق بعدياً فقط، وتمثلت المعالجة التجريبية للمجموعة التجريبية في استخدام استراتيجية التعلم المعكوس القائمة على التعلم الترفيهي، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاه لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية الفصل المعكوس، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات والمقترحات مستنتجه من نتائجه. الكلمات المفتاحية: استراتيجية الفصل المعكوس – التعلم الترفيهي – تطبيقات الويب التعليمية – الاتجاهات – تلاميذ المرحلة الإبتدائية.”