Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج إلكتروني تفاعلي متزامن فى تنمية مهارات العروض
التقديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمد، عزة سعيد وهبة.
هيئة الاعداد
باحث / عزة سعيد وهبة محمد
مشرف / سوزان محمد حسن السيد
مشرف / عيطة عبد المقصود يوسف
مشرف / عيطة عبد المقصود يوسف
الموضوع
المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
211 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات العروض التقديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال برنامج إلكترونى تفاعلي متزامن , ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفى والمنهج التجريبي وتصميمه شبه التجريبى واستخدمت الباحثة نموذج التصميم التعليمى لمحمد عطية خميس (2003) وأعدت اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات العروض التقديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية, وبطاقة ملاحظة الجانب الأدائى لمهارات العروض التقديمية , وتم اختيار (60) تلميذاً من تلاميذ المرحلة الابتدائىة بمدرسة التحرير الابتدائية, وقسمت العينة إلى مجموعتين مجموعة ضابطة : درست بالطريقة التقليدية – مجموعة تجريبية : درست باستخدام برنامج إلكتروني تفاعلي متزامن) وتم تطبيق الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة قبلياً وبعدياً, وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (01. 0) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل للجانب المعرفى وبطاقة الملاحظة للجانب الأدائي لمهارات العروض التقديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية, كما أسفرت عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (01. 0) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي و بطاقة الملاحظة للجانب الأدائي لمهارات العروض التقديمية لصالح التطبيق البعدي, وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات ومنها تقديم مقررات الحاسب الآلي بنمط إلكتروني متزامن لتلاميذ المرحلة الابتدائية وتدريبهم على تحصيل الجوانب المعرفية, والأداءات العملية المرتبطة بالمقررات .
الكلمات المفتاحية : برنامج إلكترونى تفاعلي متزامن - مهارات العروض التقديمية - تلاميذ المرحلة الابتدائية .