Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مقرر اللغة العربية في ضوء برنامج كورت وأثره في تنمية مهارات القراءة والكتابة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
المؤلف
عبدالله.بهية أحمد عطية .
هيئة الاعداد
باحث / بهية أحمد عطية عبدالله
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / عقيلي محمد أحمد موسى
مناقش / عثمان مصطفى عثمان
الموضوع
تنمية مهارات القراءة والكتابة الإبداعية QRMAK، المناهج وطرق تدريس ،
تاريخ النشر
3/3/2020
عدد الصفحات
8 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
3/3/2020
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

هدفت الدراسة تطوير مقرر اللغة العربية في ضوء برنامج كورت وتعرف أثره في تنمية مهارات القراءة والكتابة الإبداعية لدى مجموعة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي قوامها ( 30) تلميذا وتلميذة، وقد استخدمت الباحثة المواد والأدوات الآتية: قائمة بمهارات القراءة الإبداعية، قائمة بمهارات الكتابة الإبداعية، استمارة تحليل محتوى، اختبار لمهارات القراءة الإبداعية، اختبار لمهارات الكتابة الإبداعية، كتاب التلميذ للقراءة الإبداعية، كتاب التلميذ للكتابة الإبدعية، دليل المعلم للقراءة الإبداعية، دليل المعلم للكتابة الإبداعية، وتوصلت الدراسة لوجود فرق دال إحصائيا عند مستوى ( 0.01) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختباري مهارات القراءة والكتابة الإبداعية بأبعادهما المختلفة لصالح التطبيق البعدي، بما يؤكد الأثر الفعال للمقرر المطور في ضوء برنامج كورت في تنمية مهارات القراءة و الكتابة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
الكلمات المفتاحية: القراءة الإبداعية - الكتابة الإبداعية - برنامج كورت.