Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس الرياضيات في تـنـمـيـة بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
المؤلف
مينا، أمل حليم إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أمل حليم إبراهيم مينا
مشرف / وسام محمد محمود
مشرف / على محمد غريب
مناقش / وديع مكسيموس داود
مناقش / أحمد السيد عبدالحميد
الموضوع
مناهج وطرق تدريس.
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
264 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
5/11/2017
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

اكتساب المهارات الحياتية ينبغي أن يكون هدفًا أساسيًا تسعى مناهجنا إلى تحقيقه، فالإنسان كائن اجتماعي الطبع، يعيش في مجتمع يتفاعل معه انفعاليًا واجتماعيًا ويتعرض يوميًا لمشكلات كثيرة تحتاج إلى حل، وهذا يحتم على الفرد إتقان بعض المهارات الحياتية التي تمكنه من التعامل مع متطلبات الحياة اليومية بشكل إيجابي أفضل .
ويتطلب تنمية المهارات الحياتية استخدام نماذج وإستراتيجيات حديثة في التدريس مناسبة، وتنقل التعلم من الأسلوب المعتاد التقليدي إلى الأسلوب الذي يساعد التلميذ على تنمية مهاراته وقدراته ليتمكن من التفاعل مع المواقف الحياتية المختلفة، ويعد التدريس وفقًا لنظرية التعلم المستند إلى الدماغ أحد الإتجاهات التربوية الحديثة في تعليم وتعلم التلاميذ، والتي تؤكد خصائصها على أنها نظام سيكون له آثاره على العملية التعليمية بما توفره من بيئة تعليمية محفزة وداعمة وإيجابية لزيادة القدرة على التعليم والتعلم. لذلك يتطلع هذا البحث إلى تنمية بعض المهارات الحياتية باستخدام إحدى النماذج التدريسية الحديثة وهو نموذج جنسن التدريسي القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ .