Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة دراسية في ضوء البراعة الرياضية لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طالبات الصف الأول الثانوي.
المؤلف
عبداللطيف، بسمة عبداللاه سلامة.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة عبداللاه سلامة عبداللطيف
مشرف / ماهرمحمد صالح زنقور
مشرف / على محمد غريب
مناقش / جمال محمد فكرى
مناقش / إيهاب السيد شحاته
الموضوع
مناهج وطرق تدريس.
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
205 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدفَ البحث إلى التعرف على فاعلية وحدة دراسية في ضوء البراعة الرياضية لتنمية مهارات التفكير المستقبليّ لدى طالبات الصف الأول الثانويّ، وتكونت عينةُ البحثِ مِنْ (70) طالبةً من طالبات الصف الأول الثانويّ بإدارةِ الخارجةِ التعليميةِ بمدرسة الخارجة الثانوية بنات الجديدة تمّ اختيارهنَّ بطريقةٍ عشوائية، واستخدمت الباحثةُ المنهج التجريبيى ذُو التصميمِ شبهِ التجريبيِّ القائم علي المجموعتين (الضابطة والتجريبية)، ودرست المجموعة الضابطة وعددها (35) طالبةً الوحدة بالطريقة المعتادة بينما درست المجموعة التجريبية وعددها (35) طالبةً الوحدة المختارة باستخدام البراعة الرياضية، وشملتْ أدواتَ البحثِ اختباراً لقياسِ مهاراتِ التفكير المستقبليّ تكون من (28) مفردةً، كما تمَّ إعدادُ الوحدةِ الدراسية في ضوء البراعة الرياضية والتي تحتوى على دليل للمعلم وأوراق عملٍ للطالباتِ. وقد أشارتْ نتائجُ البحثِ إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسْن الوحدة باستخدام البراعة الرياضية في تنمية مهارات التفكير المستقبلي ، كما أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المستقبليّ ككل والمهاراتِ المتضمنةِ فيه لصالح المجموعة التجريبية.