Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التحول الرقمي على فعالية التخطيط الاستراتيجي طبقا لرؤية مصر 2030 :
المؤلف
المكاوي, رشا محمد محروس حسن.
هيئة الاعداد
باحث / رشا محمد محروس حسن المكاوي
مشرف / رمضان محمود عبدالسلام
مشرف / منى محمد السنديونى
مناقش / محمد ابوالقمصان محمد
مناقش / شيرين حامد ابووردة
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
117 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/9/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

أثر التحول الرقمي على فعالية التخطيط الاستراتيجي بأبعاده (الرؤية الاستراتيجية والرسالة والأهداف, التحليل الاستراتيجي, الخيار الاستراتيجي (تنفيذ الخطة), مراقبة وتقييم الخطة الاستراتيجية) طبقا لرؤية مصر 2030 بالتطبيق على الإدارة المحلية بمحافظة كفر الشيخ. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق الاحصائية لآراء عينة الدراسة نحو التحول الرقمي بحسب المتغيرات الشخصية لعينة الدراسة (النوع، المؤهل العلمي، العمر, عدد سنوات الخبره ). وتم التطبيق على عينة مكونة من (265) مفردة من العاملين بالإدارة المحلية بمحافظة كفر الشيخ . ولقد تم الاعتماد على الدراسة الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة، وتم إجراء اختبارات الفروض. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: وجود علاقة إرتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين التحول الرقمي فعالية التخطيط الاستراتيجي بأبعاده (الرؤية الاستراتيجية والرسالة والأهداف, التحليل الاستراتيجي, الخيار الاستراتيجي (تنفيذ الخطة), مراقبة وتقييم الخطة الاستراتيجية) بالتطبيق علي العاملين بالإدارة المحلية بمحافظة كفر الشيخ عند مستوي معنوية 0.05. يوجد أثر معنوي ذو دلالة إحصائية للتحول الرقمي على تحقيق التخطيط الاستراتيجي بأبعاده (الرؤية الاستراتيجية والرسالة والأهداف, التحليل الاستراتيجي, الخيار الاستراتيجي (تنفيذ الخطة), مراقبة وتقييم الخطة الاستراتيجية) بالتطبيق علي العاملين بالإدارة المحلية بمحافظة كفر الشيخ عند مستوي معنوية 0.05. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين العاملين بالإدارة المحلية بمحافظة كفر الشيخ فى مستوى ادراكهم للتحول الرقمي باختلاف النوع. بينما توجد اختلافات جوهرية بين العاملين في مستوى إدراكهم للتحول الرقمي باختلاف المؤهل التعليمي لصالح حملة المؤهل المتوسط, وباختلاف العمر (لصالح الفئة اكر من 50 سنة), باختلاف عدد سنوات الخبرة لصالح الفئة (من 5 الى اقل من 10 سنوات) وذلك لعينة الدراسة عند مستوي معنوية 0.05.