الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير الصورة الذهنية للخدمات الرياضية على بناء استراتيجية التسويق الرياضي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك من خلال التعرف على (أثر الصورة الذهنية على التسويق الرياضي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - عوامل بناء الصورة الذهنية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - العلاقة بين الصورة الذهنية للأكاديمية والعملية التسويقية)، وإستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملاءمته لطبيعة البحث، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين العاملين بإدارة النشاط الرياضي - العاملين بإدارة التسويق الرياضي والعلاقات الخارجية - العاملين بإدارة التسويق الإستراتيجي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالطريقة العمدية وذلك وبلغ إجمالي عدد العينة (132) مفحوصاً بنسبة 84.08% من مجتمع البحث، إستخدم الباحث الإستبيان كأداة لجمع البيانات، كما قام الباحث بإستخدام المعالجات الاحصائية برنامج باستخدام برنامج، 2010 SPSS Version 20 ، Microsoft Excel ، وتمثلت أهم الإستنتاجات في وجود علاقة كبيرة بين أبعاد العملية التسويقية واستراتيجيتها وبين عملية بناء الصورة الذهنية للخدمات الرياضية بالأكاديمية، فالعملية التسويقية والصورة الذهنية طريقهما واحد إلى حدٍ كبير والدليل على ذلك أن ما يسعى إلى تحقيقه التسويق الرياضي هو في حد ذاته جوهر بناء الصورة الذهنية للأكاديمية ومنشأتها الرياضية وما تقدمه من خدمات، وتمثلت أهم التوصيات في ضرورة بذل إدارة النشاط الرياضي والتسويق والمعسكرات على بذل جهد في السعي وراس بناء سمعة طيبة للخدمات الرياضية بالأكاديمية وذلك من خلال القيام بالأنشطة التسويقية المختلفة، والالتزام بالمحافظة على نفس مستوى الخدمة المقدمة، والأداء العالي للخدمات التي تقدمها، والعمل على تحسينها، وذلك للمحافظة على السمعة الطيبة للخدمات الرياضية بالأكاديمية في ذهن المستفيدين. |