Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE))
في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفكير عالي الرتبة
والدافعية الأكاديمية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
المؤلف
زيان، مروة ربيع زيدان.
هيئة الاعداد
باحث / مروة ربيع زيدان زيان
مشرف / محمد حسن عمران حسن
مشرف / اسامة عربى محمد محمد
مناقش / إبراهيم محمد سعيد إبراهيم
مناقش / شعبان عبدالعظيم أحمد
الموضوع
مناهج وطرق تدريس
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
271 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
10/7/2021
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة تحديد فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفكير عالي الرتبة والدافعية الأكاديمية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
مجموعة الدراسة: تكونت مجموعة الدراسة من (60) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية، بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات، بمدينة الخارجة، بمحافظة الوادي الجديد، تم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ الأولى تجريبية(30) طالبة درست باستخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية(PDEODE)،والأخرى ضابطة (30) طالبة درست بالطريقة المعتادة دون أية معالجات تجريبية.
إجراءات الدراسة: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور وهي: إستراتيجية الأبعاد السداسية(PDEODE)، بعض مهارات التفكير عالي الرتبة، الدافعية الأكاديمية الذاتية، وتم إعداد بعض المواد والأدوات: وهي اختبار التفكير عالي الرتبة، مقياس الدافعية الأكاديمية الذاتية، دليل المعلم، أوراق عمل الطلاب، قائمة بمهارات التفكير عالي الرتبة، قائمة بأبعاد الدافعية الأكاديمية الذاتية، وتم تطبيق الاختبار والمقياس قبليًا وبعديًا، للتوصل إلى نتائج، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج شبة التجريبي.