Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنبؤ بالتحصيل الأكاديمى فى ضوء الذكاء المتدفق والذاكرة العاملة
لدى طلاب المرحلة الثانوية.
المؤلف
حافظ، أحمد سعيد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سعيد محمود حافظ
مشرف / نجوى أحمد عبد الله واعر
مشرف / هبة زيدان سيد إبراهيم
مناقش / نجوى احمد عبد الله
مناقش / منتصر صلاح عمر
الموضوع
طلاب المرحلة الثانوية - الذكاء المتدفق والذاكرة - التحصيل الاكاديمي.
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
160 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس العصبي وعلم النفس الفسيولوجي
الناشر
تاريخ الإجازة
29/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين التحصيل الأكاديمى وكل من: الذكاء المتدفق والذاكرة العاملة لطلاب المرحلة الثانوية، والفروق بين الجنسين في الذكاء المتدفق والذاكرة العاملة، وكذلك إمكانية التنبؤ بالتحصيل الأكاديمى بمعلومية الذكاء المتدفق والذاكرة العاملة، وتكونت عينة البحث النهائية من (246) طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوى العام بإدارة أسيوط التعليمية للعام الدراسى 2018/ 2019، متوسط أعمارهم (15.7).