الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال برنامج قائم على التلمذة المعرفية. حاول البحث الحالي الإجابة عن الأسئلة التالية: 1- ما مهارات الكتابة التأملية المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي؟ 2- كيف يمكن إعداد برنامج قائم على التلمذة المعرفية لتنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ؟ 3- ما فاعلية برنامج مقترح قائم على التلمذة المعرفية في تنمية مهارات الكتابة التأملية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي ؟ ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد المواد التعليمية والأدوات اللازمة، وهى إعداد قائمة مهارات الكتابة التأملية، وإعداد دليل المعلم، وكتاب التلميذ، واختبار الكتابة التأملية، ثم اختيار مجموعة البحث (36) تلميذًا وتلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى، وتطبيق اختبار الكتابة التأملية قبليًا، ثم تدريس موضوعات التعبير لتلاميذ الصف الأول الإعدادى فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2020/ 2021م باستخدام التلمذة المعرفية، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا، ومعالجة النتائج إحصائيًا، |