Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور استراتيجيات التسويق الداخلى فى تحسين اداء المطارات :
المؤلف
ابوالرفاعى، زكى زكى السيد.
هيئة الاعداد
باحث / زكى زكى السيد ابورفاعى
مشرف / غادة عبدالله محمد
مشرف / هبةالله عاطف الاخرس
مشرف / عبير احمد محمد عطية
الموضوع
التسويق- رقابة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
210ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
3/7/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

مم لا شك أن الموارد البشرية هي أعظم الاصول في مؤسسات الخدمات وتحسينها دافعا هاما للمنظمات الربحية وغير الربحية وفقا لخبراء الإدارة لذلك ينبغي ان يكون الغرض من تقييم الأداء هو تحسين انتاجية الموظفين وذلك يتم الدفع بالتسويق الداخلي الذي يشير الي تصميم السياسات والبرامج الموجهة الي العاملين بالمنظمة العملاء الداخليين بهدف تحقيق مستويات عالية من الرضا الذي يؤدي الي الأرتقاء بمستوي جودة الخدمة المقدمة للعملاء الخارجيين ، ويهدف البحث الي دراسة رضا العامليين عن سياسات التسويق الداخلي بمطار شرم الشيخ ودراسة العلاقة بين تطبيق سياسات التسويق الداخلي ومستوي الجودة وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي واكدت نتائج البحث أهمية الدراسة دور تطبيق سياسات التسويق الداخلي كدور العامليين في المطار ، والأهتمام بتنمية المهارات والمعارف من خلال التدريب والمحافظة علي العاملين من خلال الحوافز المادية والمعنوية والأهتمام بتطوير العلاقات الداخلية والخارجية مما يساهم في تحسين اداء مطار شرم الشيخ