Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
جودة التعليم في كليات السياحة والفنادق وفقا لمتطلبات السوق
” بالتطبيق علي دراسة اللغة الإنجليزية ”
/
المؤلف
إبراهيم، محمد محمد .
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد إبراهيم
مشرف / هناء عبد القادر سيد
مشرف / سيد علي موسي
مشرف / رشا أحمد محمد خليل
الموضوع
الفنادق.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
114ص. - :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
24/11/2016
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 134

from 134

المستخلص

تهدف الدراسة الي دراسة جودة التعليم في كليات السياحة والفنادق وفقا لمتطلبات السوق بالتطبيق علي دراسة اللغة الإنجليزية. كما تتناول التعريفات المختلفة للجودة ثم تطور ذلك التعريف على مدي العصور، ثم تتناول مصطلح ادارة الجودة الشاملة واهمية ومراحل تطبيقها في المؤسسات التعليمية. وقد خلصت الدراسة لتعريف الجودة الشاملة فى التعليم بانها كل ما يجعل العملية التعليمية تصل إلي درجة المتعة والبهجة وانها كل ما يعبر عن المدخلات والعمليات والمخرجات التعليمية ومدى أسهام كافة العاملين لخروجها بأفضل صورة ترضى المستفيدين.
إن عملية الجودة الشاملة فى مضمونها هى عملية إعداد وتجهيز المنتج التعليمى ( الطالب) بمواصفات معينة تجعله قادرا على مسايرة التقدم التكنولوجى والتطور المستمر فى كافة المجالات .ان اهداف الجودة الشاملة هي تأسيس ثقافة الجودة لدي المنظمة والتحسين المستمر للوصول الي الكمال.
كما تعرض الدراسة الي توضيح أهداف الجودة ( أهمية الجودة ) فى التعليم العالي مثل تطوير اداءالعنصر البشرى من أساتذة وطلاب واداريين وعمال وكذا الارتقاء بمستوى الطلاب من خلال نقلة نوعية فى التعليم العالي يكون أساسها توفيق البرامج وتفعيل اللوائح والاجراءات.
وتتناول الدراسة ايضا إشكاليات تطبيق مفهوم الجودة في التعليم بصفة عامة وفي التعليم السياحي بصفة خاصة كما تتناول معوقات ومقومات نجاح إدارة الجودة في التعليم السياحي وتوضح المعوقات التي تحول دون تطبيق إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي.
وتتناول الدراسة أساليب وطرائق التدريس التي يمكن استخدامها لنقل معرفه أفضل للطلاب في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في بعض كليات السياحة والفنادق في جامعات مصر وتوضيح الاساليب العالمية لوضع مناهج تعليم اللغة الانجليزية فى المجال السياحى.
ومن خلال نتائج استبان للآراء شريحة من طلاب كليات السياحة والفنادق وكذا بعض المدراء والعاملين بمجال السياحة كانت هناك بعض التوصيات التي يوصي الباحث بإستخامها في تدريس اللغة الانجليزية في جامعات مصر.