Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إدارة علاقات العملاء علي تحقيق التميز التنظيمي :
المؤلف
الجعلى, وليد أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / وليد أحمد على الجعلى
مشرف / رمضان محمود عبد السلام
مشرف / سامح عبد المقصود أبو الدهب
مناقش / محمد ابو القمصان عبد الوهاب
مناقش / على احمد محمد عبد القادر
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس أثر إدارة علاقات العملاء علي تحقيق التميز التنظيمي ‏ ” دراسة تطبيقية ” ‏. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، ‏وقد ‏بلغت عدد القوائم المستردة والصحيحة (400) قائمة من عملاء الشركة المصرية للاتصالات محل الدراسة، واعتمد الباحث في تجميع بيانات الدراسة الميدانية من مصادرها الأولية على قائمة استقصاء قام بإعدادها ‏‏خصيصاً لهذا الغرض في ضوء الدراسات السابقة وفي ضوء ما كشفت عنه الدراسة الاستطلاعية. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة لها دلالتها الإحصائية بين أبعاد إدارة علاقات العملاء (التوجه بالعميل - تنظيم إدارة علاقات العملاء - إدارة المعرفة ‏ - إدارة علاقات العملاء المبنية على التكنولوجيا) وأبعاد التميز التنظيمي (الإستراتيجية ‏- العملاء‏ - العمليات - العنصر البشري‎ ‎- العلاقات - التعلم ‏- الموائمة والانسجام) ، وقد كانت علاقة الارتباط دالة إحصائياٌ لجميع الابعاد عند مستوى معنوية (0.01). كما أسفرت النتائج عن وجود تأثير معنوي لادارة علاقات العملاء على التميز التنظيمى، مما يدل على أن متغير ادارة علاقات العملاء كمتغير مستقل، له تأثير إيجابي دال احصائياٌ في زيادة التميز التنظيمى كمتغير تابع. وتبين وجود اختلافات لها دلالتها الاحصائية في أراء عينة الدراسة حول أبعاد إدارة علاقات العملاء والتميز التنظيمي وأبعاده وفقاً لبعض المتغيرات الديموغرافية.