Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدارة المواهب وأثرها علي السلوك الإبداعي :
المؤلف
الفخراني, باسم عاطف عبدالعظيم.
هيئة الاعداد
باحث / باسم عاطف عبدالعظيم الفخراني
مشرف / حسين مصيلحي سيد أحمد
مشرف / اسامة السيد الطبلاوى
مناقش / رمضان محمود عبد السلام
مناقش / محمد أبو القمصان عبد الوهاب
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
122 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 122

from 122

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إدارة المواهب وأثرها علي السلوك الإبداعي بالتطبيق علي الشركة المصرية للاتصالات. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق الاحصائية بين آراء المبحوثين حول السلوك الإبداعي بحسب المتغيرات الشخصية لعينة الدراسة (النوع، المؤهل العلمي، العمر, عدد سنوات الخبره ) بالتطبيق علي الشركة المصرية للاتصالات. وتم التطبيق على عينة مكونة من (261) مفردة من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمحافظة المنوفية. ولقد تم الاعتماد على الدراسة الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة، وتم إجراء اختبارات الفروض. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: وجود علاقة إرتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين إدارة المواهب بأبعادها (جذب المواهب - تنمية المواهب - نشر المواهب - إدارة آداء المواهب - الإحتفاظ بالمواهب) والسلوك الإبداعي بالتطبيق علي العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمحافظة المنوفية عند مستوي معنوية 0.05. يوجد أثر معنوي ذو دلالة إحصائية لإدارة المواهب بأبعادها (جذب المواهب - تنمية المواهب - نشر المواهب - إدارة آداء المواهب - الإحتفاظ بالمواهب) علي السلوك الإبداعي عند مستوي معنوية 0.05. توجد اختلافات جوهرية بين العاملين بالشركة المصرية للاتصالات الذكور والإناث لصالح الذكور, باختلاف المؤهل العلمي لصالح حملة البكالوريوس في مستوى إدراكهم السلوك الإبداعي. بينما لا توجد اختلافات جوهرية بين العاملين فى مستوى ادراكهم السلوك الإبداعي باختلاف العمر, باختلاف عدد سنوات الخبرة وذلك لعينة الدراسة عند مستوي معنوية 0.05.