Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم أداء مديري مدارس التربية الخاصة بدولة الكويت في مرحلة التعليم الأساسي وفقًا لمعايير الكفايات المهنية /
المؤلف
العازمى, مها رجعان سلمان.
هيئة الاعداد
باحث / مها رجعان سلمان العازمى
مشرف / عبد الجواد السيد بكر
مشرف / رمضان محمد السعودي
مشرف / أم السعد أبو العنين حتاتة
مناقش / السعيد السعيد بدر
مناقش / منال رشاد عبد الفتاح
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
205 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليميــة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

يعتبر مدير المدرسة المسؤول الأول في مدارس التربية الخاصة، إذ يقع على إداراته الكثير من المهام لتحقيق الأهداف التعليمية بمستوى عالٍ ورفيع، فالهدف الذي يطلب من المدير في العملية التعليمية لتطوير الواقع، حيث يتم من خلاله تحقيق الرؤية المستقبلية للتعليم، فهو لا يكتف بتحديد اتجاهات المدرسة، وهدفها المستقبلي فحسب، بل يتطرق إلى وضع وسائل تحقيق ذلك، مما يعكس دور إداري يتمثل في قيادة عملية التغيير إلى الأفضل، وتحفيز المعلمين على الابتكار، ورفع كفاياتهم المهنية، ومهاراتهم وقدراتهم الأدائية.
ويهدف تقويم الأداء لدى المديرين بمدارس التربية الخاصة إلى قياس نقاط القوة والضعف في الجهود التي يبذلها القائد والتي يمارسها في موقف معين لتحقيق هدف معين خططته الإدارة مسبقاً.