الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية النموذج التوليدى فى تعليم بعض المهارات الحركية في الجمباز والقدرة على التفكير الإبتكارى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم تجريبي لمجموعتين تجريبية وضابطة والذى يعتمد على المقارنة بين القياسين القبلى والبعدى وذلك لملائمته لطبيعة البحث، تم إختيار العينة بالطريقة العشوائية بواقع ( 40 ) طالبة من بين طالبات الصف الثانى الإعدادى المقيدون بمدرسة الأقصر الإعدادية الجديدة بنات بمحافظة الأقصر . وقد تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل مجموعة منها ( 20 ) طالبة . ومن أهم النتائج أن تطبيق البرنامج التعليمى بإستخدام النموذج التوليدى كان أكثر تأثيرا ً فى التفكير الإبتكارى وتعلم المهارات الحركية فى الجمباز من الطريقة التقليدية ، وكانت أهم التوصيات إستخدام إستراتيجية التعلم التوليدى فى تعليم المهارات الحركية فى الجمباز وتحسين التفكير الإبتكارى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. |