Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم برنامج تدريبي لإكساب بطئ التعلم لبعض المهارات الاساسية لتنس الطاولة بدولة الكويت /
المؤلف
عاشور، شيماء محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمد محمد عاشور
مشرف / مرعي حسين مرعي
مشرف / ياسر كمال غنيم
مشرف / أشرف صبحي يونس
الموضوع
تنس الطاولة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
110 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب الألعاب الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبي لإكساب تلميذات بطيئي التعلم لبعض المهارات الأساسية لتنس الطاولة بدولة الكويت، وذلك من خلال تحقيق الاغراض التربوية التالية:
-قياس مستوي القدرات البدنية الاكثر إرتباطا بمهارات تنس الطاولة قيد البحث لتلميذات بطيئي التعلم.
-قياس مستوي الاداء المهاري بمهارات تنس الطاولة قيد البحث لتلميذات بطيئي التعلم .
-قياس مستوي التحصيل المعرفي لمهارات تنس الطاولة قيد البحث لتلميذات بطيئي التعلم .
واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة من خلال إجراء القياس القبلي والبعدي وذلك لمناسبتة لطبيعة البحث ، كما استخدمت المنهج الوصفي في تصميم إستمارات البحث وبناء وحدات البرنامج، وذلك لمناسبتهما لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث على (10) تلميذات تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وأجريت الدراسة الأساسية تطبيق وحدات البرنامج المقترحة للمجموعة التجريبية بعد إجراءات القياسات القبلية والتأكد من المعاملات العلمية للإختبارات والتوصيف الاحصائي أفراد العينة فى الفترة من (22/3/2021 ) إلى (26/5/2021) بواقع درسين إسبوعيا واجمالي الدروس (24) درس بعدد وحدات (12) وحدة وقد تم تنفيذ البرنامج تحت إشراف وتوجيه الباحثة وبمساعدة مجموعة من الزملاء فى مجال التعليم والتدريب لرياضة تنس الطاولة وذلك في مدرسة الفيحاء بإدارة العاصمة التعليمية بدولة الكويت، وكانت أهم النتائج:
1-يوجد فروق ذات دلالة معنوية بين القياس القبلى والقياس البعدى فى القدرات البدنية للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي .
2-يوجد فروق ذات دلالة معنوية بين القياس القبلى والقياس البعدى فى الاختبارات المهارية للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.
3-يوجد فروق ذات دلالة معنوية بين القياس القبلى والقياس البعدى فى إختبار التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.