Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر قوة العلامة التجارية فى قرار الشراء :
المؤلف
القللى، ضياء هارون عبدالغني.
هيئة الاعداد
باحث / ضياء هارون عبدالغني القللى
مشرف / حميدة محمد النجار
مناقش / نوال محمود النادى
مناقش / صفاء أحمد الشربينى حسن
الموضوع
العلامة التجارية. القطاع العقاري - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (139 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

استهدف هذا البحث التعرف على أثر قوة العلامة التجارية في قرار الشراء، (دراسة تطبيقية على شركات القطاع العقاري بجمهورية مصر العربية).وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات الدراسة على عينة طبقية من العاملين بشركات التسويق العقاري بجمهورية مصر العربية، وبلغ حجم العينة (384) مفردة، وتم توزيعهم على عدد من الشركات بطريقة عشوائية.وإستخدم الباحث قائمة إستقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيري البحث وهما قوة العلامة التجارية (متغير مستقل) وقرار الشراء (متغير تابع)، وإستخدم معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملى الصدق والثبات، كما إستخدم كلا من معامل الإرتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الإنحدار البسيط لتحليل بيانات الدراسة الميدانية.وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة إرتباط معنوي بين قوة العلامة التجارية وقرار الشراء، فضلا عن وجود أثر معنوى لقوة العلامة التجارية على قرار الشراء.استهدف هذا البحث التعرف على أثر قوة العلامة التجارية في قرار الشراء، (دراسة تطبيقية على شركات القطاع العقاري بجمهورية مصر العربية).وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات الدراسة على عينة طبقية من العاملين بشركات التسويق العقاري بجمهورية مصر العربية، وبلغ حجم العينة (384) مفردة، وتم توزيعهم على عدد من الشركات بطريقة عشوائية.
وإستخدم الباحث قائمة إستقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيري البحث وهما قوة العلامة التجارية (متغير مستقل) وقرار الشراء (متغير تابع)، وإستخدم معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملى الصدق والثبات، كما إستخدم كلا من معامل الإرتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الإنحدار البسيط لتحليل بيانات الدراسة الميدانية.وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة إرتباط معنوي بين قوة العلامة التجارية وقرار الشراء، فضلا عن وجود أثر معنوى لقوة العلامة التجارية على قرار الشراء.