Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات التعبير الكتابى باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام الدعائم التعليمية =
الناشر
سحر عبدالرزاق مصطفى حسن :
المؤلف
سحر عبدالرزاق مصطفى حسن
هيئة الاعداد
باحث / سحر عبدالرزاق مصطفى حسن
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مشرف / أحمد محمد عيسى
مشرف / مروة محمد جمال الدين المحمدى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
200 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
17/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي: من خلال تعرف المتوافر لديهم من تطبيقات هذه المهارات: و استخدام الدعائم التعليمية (البشرية - الإلكترونية) و معرفة فاعليتها في تنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى: و قد تم إعداد قائمة بمهارات التعبير الكتابى الإبداعى لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: كما تم إعداد اختبار مهارات التعبير الكتابى الإبداعى؛ لقياس مستوى آداء هؤلاء التلاميذ من مهارات التعبير الكتابى: كما تم استخدام الدعائم التعليمية (البشرية - الإلكترونية): و وضعها فى صورة دليل المعلم: و تم إعداد كراسة أنشطة؛ لتقويم أداء التلاميذ: و بعد استخدام الدعائم التعليمية (البشرية - الإلكترونية)؛ توصل البحث إلى فاعلية استخدام الدعائم التعليمية (البشرية - الإلكترونية) فى تنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى