الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر محتوى الكترونى مقترح فى تنمية مهارات الثقافة البصرية و الدافعية نحو التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من (30) طالبة اختبروا عشوائيا: و تم وضعهن فى مجموعة تجريبية واحدة لدراسة المحتوى الإلكترونى: و تمثلت أدوات البحث فى (الاختبار التحصيلى - بطاقة الملاحظة - بطاقة تقييم المنتج النهائى - مقياس الدافعية نحو التعلم) و التحقق من الصدق و الثبات: و طبقت الأدوات قبليا و بعديا: و توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى فى الاختبار التحصيلى و بطاقة الملاحظة و مقياس الدافعية: و انتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات من أهمها: ضرورة تطوير المناهج و المقررات الحالية و جعلها فى صيغ إلكترونية مكملة للصيغ التقليدية لمواكبتها التقدم التكنولوجى الحالى: و ضرورة البحث عن طرق و أساليب جديدة فى التدريس لمواكبة تلك التطورات |