Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور عناصر الهوية المؤسسية فى بناء استراتيجيات العلاقات العامة :
الناشر
بسمة أشرف زكريا ابراهيم أبوالخير :
المؤلف
بسمة أشرف زكريا ابراهيم أبوالخير
هيئة الاعداد
باحث / بسمة أشرف زكريا ابراهيم أبو الخير
مشرف / على عجوة
مشرف / محمد عتران
مناقش / كريمان فريد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
332ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
3/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 346

from 346

المستخلص

سعت الدراسة إلى رصد مدى اتضاح معالم عناصر الهوية المؤسسية (الرؤية: الرسالة: الشعار: و القيم) فى استراتيجيات العلاقات العامة لعدد من البنوك المحلية و الدولية: (بنك مصر: بنك القاهرة: بنك (إتش إس بى سى) مصر: (بنك كريدى أجريكول مصر). كما سعت الدراسة إلى بحث علاقة الإلتزام بمعالم و عناصر الهوية المؤسسية فى عمل العلاقات العامة: و من واقع إدراك المبحوثين عينة الدراسة: بفعالية جهود العلاقات العامة فى بناء اتجاه إيجابى إزاء البنك: و تشكيل نية سلوكية تتمثل فى نية فتح حساب لدى البنك. وظفت الدراسة منهج المسح فى مستوييه الوصفى و التحليلى للوصف المقارن و تحليل تصورات المبحوثين إزاء البنوك محل الدراسة و كذا رصد انطباعاتهم إزاء جمهورها و التعرف على طبيعة إتجاهاتهم تلك المؤسسات و دوافع تعاملهم معها أو عزوفهم عنها. تم اجراء الدراسة على عينة من الجمهور المصرى قوامها 500 مفردة من المتعاملين و غير المتعاملين: كما تم تحليل مضمون 469 مادة اعلامية و كانت أبرز نتائج الدراسة تلك التى تتعلق بأهمية اتضاح معالم الهوية المؤسسية للبنوك ما يحقق نتائج ايجابية على مستوى ادراكات و اتجاهات و سلوك الجمهور