Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللفظ المنغم لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع /
الناشر
أسامة عادل محمود مصطفى النبراوى :
المؤلف
أسامة عادل محمود مصطفى النبراوى
هيئة الاعداد
باحث / أسامة عادل محمود مصطفى النبراوى
مشرف / شحاتة سليمان محمد
مشرف / إيمان سعيد عبدالحميد
مناقش / أسامة عادل محمود مصطفى النبراوى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
149ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
14/11/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

هدفت البحث إلى الكشف عن فعالية البرنامج القائم على أنشطة اللفظ المنغم لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع: و التحقق من استمرارية فاعلية البرنامج: و تكونت عينة البحث من (8) أطفال ضعاف سمع: تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (5- 7) سنوات بمتوسط عمري قدره (6.40) سنوات: و انحراف معيارى (0.20): و قد طبق الباحث الأدوات التالية: مقياس ستانفورد {u٢٠١٣} بينية للذكاء (الصورة الخامسة) (تقنين: محمود أبو النيل، 2011): مقياس المهارات اللغوية (إعداد: الباحث): برنامج قائم على أنشطة اللفظ المنغم (إعداد: الباحث): كما استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة البحث: وأسفرت النتائج عن فعالية استخدام البرنامج القائم على أنشطة اللفظ المنغم لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع