الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وقد هدفت الدراسة إلي التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادي لتحسين الأداء اللغوي للأطفال ماقبل المدرسة المتأخرين لغوياً(4-6) سنوات : والتحقق من الأثر الإيجاب للبرنامج من خلال القياس التتعبي إذا كان هناك أثر إيجابي: عينة الدراسة (30) طفل وطفلة متاخري النمو اللغوي وقد أظهرت النتائج إجمالاً وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجربيبة والضابطة في القياس البعدي للأداء اللغوي لصالح المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائبة بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي للأداء اللغوي لصالح القياس البعدي: كما أثبتت أنه لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي للأداء اللغوي |