![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى تحديد فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المعكوس فى تنمية تحصيل الفيزياء و مهارات التفكير متمثلًة فى مهارات حل المشكلات ابتكاريًا و مهارات التعلم الموجه ذاتيًا فى مادة الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية: و أوضحت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى فى مادة الفيزياء و مقياس مهارات حل المشكلات ابتكاريًا و مقياس مهارات التعلم الموجه ذاتيًا لصالح المجموعة التجريبية من طلاب الصف الأول الثانوى بإدارة بلقاس التعليمية التابعة لمحافظة الدقهلية: و هو ما يدل على فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم المعكوس فى تنمية تحصيل مادة الفيزياء و مهارات التفكير متمثلة فى مهارات حل المشكلات ابتكاريًا و مهارات التعلم الموجه ذاتيًا لدى طلاب المرحلة الثانوية |