Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المعكوس لتنمية تحصيل الفيزياء و مهارات التفكير والتعلم الموجه ذاتيًا لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
عادل فرح غنام محمد :
المؤلف
عادل فرح غنام محمد
هيئة الاعداد
باحث / عادل فرح غنام محمد
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
مشرف / أحمد محمود فكرى
مشرف / أحمد محمود فخرى
مناقش / خالد محمد حسن الرشيدى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
287ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
5/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحديد فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المعكوس فى تنمية تحصيل الفيزياء و مهارات التفكير متمثلًة فى مهارات حل المشكلات ابتكاريًا و مهارات التعلم الموجه ذاتيًا فى مادة الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية: و أوضحت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى فى مادة الفيزياء و مقياس مهارات حل المشكلات ابتكاريًا و مقياس مهارات التعلم الموجه ذاتيًا لصالح المجموعة التجريبية من طلاب الصف الأول الثانوى بإدارة بلقاس التعليمية التابعة لمحافظة الدقهلية: و هو ما يدل على فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم المعكوس فى تنمية تحصيل مادة الفيزياء و مهارات التفكير متمثلة فى مهارات حل المشكلات ابتكاريًا و مهارات التعلم الموجه ذاتيًا لدى طلاب المرحلة الثانوية