Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادى لتعديل بعض أنماط التفكير غير الوظيفى لدى المعلمين المحترقين نفسياً بدولة الكويت /
الناشر
سالم غياض عبيد حيلان الدلمانى العنزى :
المؤلف
سالم غياض عبيد حيلان الدلمانى العنزى
هيئة الاعداد
باحث / سالم غياض عبيد حيلان الدلمانى العنزى
مشرف / على السيد سليمان
مشرف / محمد السيد صديق
مناقش / سامية موسى ابراهيم
مناقش / سميرة على جعفر ابوغزالة
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
177ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
5/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس الارشادى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعديل بعض أنماط التفكير غير الوظيفى لدى المُعَلِّمِين المحترقين نفسياَ فى دولة الكويت و لتحقيق هدف الدراسة تم إعداد برنامج إرشادى قائم على نظرية العلاج المعرفى السلوكى: و تتحدد هذه الدراسة بالعينة التي أجريت عليها: و هى عينة (20) معلم من المُعَلِّمِين فى المرحلة الثانوية فى مدارس منطقة الأحمديى التعليمية في دولة الكويت منن ذوى الدرجات المرتفعة على مقياسى الاحتراق النفسي ل ماسلاش و أنماط التفكير غير الوظيفى لمحمد السيد صديق و قسمت إلى (10) معلمين مجموعة تجريبية و (10) معلمين مجموعة ضابطة