![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الفصل الأول: خلفية البحث و الدراسات السابقة يتضمن هذا الفصل مُقدمة: مُبررات البحث: مشكلة البحث: تساؤلات البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: فروض البحث: أدوات البحث: إجراءات البحث: مصطلحات البحث: الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث: التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى يتضمن هذا الفصل فلسفة التعليم فى الكويت: تطور التعليم فى الكويت: نظام التعليم المدرسى فى الكويت: طبيعة مناهج التربية الموسيقية فى الكويت: تضمين مادة التربية الموسيقية بالمناهج الدراسية بوزارة التربية فى دولة الكويت: المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: مفهوم المنهج أهمية المنهج في التعليم: كفايات المنهج الوطنى الكويتى الحديث: المنهج الوطنى الكويت الحديث للمرحلة المتوسطة: أهداف المنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: استراتيجيات التدريس المنهج الوطني الكويتى الحديث القائم على الكفايات: المقارنة ما بين سمات المنهج التقليدى المنهج الوطنى الحديث: دور المُعلم الناجح فى المنهج الوطنى الكويتى الحديث: الكفايات الرئيسية للمنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: الكفايات العامة للمنهج الوطنى الكويتى الحديث و معايير الأداء المتوقع تحقيقها بنهاية المرحلة المتوسطة. الفصل الثالث: الطريقة و الإجراءات يتضمن هذا الفصل منهجية البحث: مجتمع البحث: معايير اختيار عينة البحث: وصف عينة البحث: أداة البحث: اختبار صدق الأداة: اختبار الثبات: الطريقة و الإجراءات: المعالجة الاحصائية. الفصل الرابع: نتائج البحث و مُناقشتها طبقاً لنتائج التحليل الإحصائى فقد توصل الباحث إلى أن بِناء المنهج بشكل عام جيد و لا يحتاج إلى تعديل فيما يخص المحتوى و الأهداف: و لكن تكمن المشكلة فى تطبيق المنهج بشكل ميدانى فى دولة الكويت |