الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن علاقة التفكير الإيجابى بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع: التخصص: الفرقة الدراسية): ذلك باستخدام المنهج الوصفى:و تكونت عينة الدراسة من 208طالبًا و طالبة من طلاب جامعة القاهرة: تم اختيارهم بطريقة غير عمدية من كليات عملية و نظرية:من الفرق الدراسية الأولى و الرابعة الجامعية: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس التفكير الإيجابى و مقياس فاعلية الذات: و تم حساب المتوسط الحسابى و الإنحراف المعيارى و اختبار ت و معامل إرتباط بيرسون و تم التحقق من صدق و ثبات الأدوات بواسطة برنامج (الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية): و أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة و طلاب الكليات العملية و طلاب الفرقة الأولى: و عدم وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الكليات النظرية و طلاب الفرقة الرابعة |