![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى علاج المشكلة التى يدعيها الباحث باستخدام البرنامج التدريبى المقترح لتنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى مراجعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد: و لتحقيق أهداف البحث استخدام الباحث للمنهج الوصفى فى التوصل الى تحديد قائمة مهارات الخارجية لدى مراجعة الهيئة (90( مهارة: و استخدام المنهج شبه التجريبى فى تحديد قائمة الاحتياجات التدريبية منها (60) مهارة: و تطبيق البرنامج التدريبى على (35) مراجع خارجى: و أظهرت نتائج البحث: فاعلية البرنامج التدريبى المقترح القائم على الفصل المعكوس فى تنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى مراجعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد. و يوصى البحث بضرورة تنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى كافة مراجعى الهيئة باستخدام الفصل المعكوس: و توظيف الفصل المعكوس بكافة البرامج التدريبية لكافة فئات المتدربين |