![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث فى إمكانية تقديم برنامج إرشادى لتنمية الذكاء الإجتماعى و التقدير الناقد لدى أطفال الروضة: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى لتصميم المجموعة الواحدة التجريبية: عينة البحث من (30) طفلا من (الإناث) المنتجات بالصف الثانى التمهيدى: و ترواحت أعمارهن الزمنية (5-6) سنوات: و اشتملت أدوات البحث على: مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعديل و تقنين عماد أحمد حسن على:2016) و مقياس الذكاء الاجتماعى لأطفال الروضة (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد لأطفال الروضة (إعداد مريم الرشيدى:2019): و برنامج إرشادى لتنمية الذكاء الإجتماعى و التفكير الناقد (إعداد الباحثة): و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج الإرشادى فى تنمية الذكاء الاجتماعى و التفكير الناقد لدى أطفال الروضة |