Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى لتنمية الذكاء الاجتماعى و التفكير الناقد لدى أطفال الروضة /
الناشر
إبتسام محمد عبدالحميد بدوى :
المؤلف
إبتسام محمد عبدالحميد بدوى
هيئة الاعداد
مشرف / إبتسام محمد عبدالحميد بدوى
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / أحمد عبدالرحيم العمرى
مناقش / محمد العيد أبو حلاوة
مناقش / هدى مصطفي حماد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
209 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
19/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - رياض أطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 182

from 182

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث فى إمكانية تقديم برنامج إرشادى لتنمية الذكاء الإجتماعى و التقدير الناقد لدى أطفال الروضة: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى لتصميم المجموعة الواحدة التجريبية: عينة البحث من (30) طفلا من (الإناث) المنتجات بالصف الثانى التمهيدى: و ترواحت أعمارهن الزمنية (5-6) سنوات: و اشتملت أدوات البحث على: مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعديل و تقنين عماد أحمد حسن على:2016) و مقياس الذكاء الاجتماعى لأطفال الروضة (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد لأطفال الروضة (إعداد مريم الرشيدى:2019): و برنامج إرشادى لتنمية الذكاء الإجتماعى و التفكير الناقد (إعداد الباحثة): و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج الإرشادى فى تنمية الذكاء الاجتماعى و التفكير الناقد لدى أطفال الروضة