الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يقوم به المركز الإعلامي بمركز معلومات مجلس الوزراء لمواجهة الإشاعات والمعلومات المغلوطة المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي. اعتمدت الدراسة على منهجين للبحث العلمي: الأول: منهج دراسة الحالة الذي يقوم على دراسة حالة معينة بهدف جمع المعلومات بشكل متعمق عنها. الثاني: المنهج الميداني في قياس رضاء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية عن الدور الذي يقوم به المركز الإعلامي بمركز المعلومات ومجلس الوزراء لمواجهة الإشاعات والمعلومات المغلوطة على شبكات التواصل الاجتماعي. تشير نتائج الدراسة الخاصة بمواجهة الإشاعات من قبل المركز الإعلامي بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى: أن وسائل التواصل الاجتماعي تميزت بالعديد من الإيجابيات سواءً من قدرتها حل مشكلات كانت موجودة من قبل أو تقديم خدمات ومقترحات جديدة ساهمت في دعم وتطوير أشياء أخرى. أن الجهود الدؤوبة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصلت للتصدي للشائعات ونشر الحقائق، استكمالاً لدوره الحيوي في التواصل الفعال مع الرأي العام بوسائل متعددة. ارتفاع رضا أعضاء هيئة التدريس بالكليات عينة الدراسة عن الدور الذي يقوم به المركز الإعلامي في مواجهة الإشاعات والمعلومات المغلوطة المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي بنسبة تجاوزت الـ 70%. |