الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى تحقيق ما يلي: 1- تحليل محتوي منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). 2- تقديم تصور مقترح لمنهج مطور في مادة الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية معتمدًا على معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). 3- تقديم تصور مقترح لوحدة الموجات من منهج الفيزياء المُطور في ضوء معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). 4- تقييم مدي توافر معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK) في وحدة الموجات من المنهج المُطور. 5- التعرف على مدي انعكاس تدريس وحدة الموجات (الوحدة التجريبية) من المنهج المطور على تنمية بعض أبعاد الثقافة الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 6- التعرف على مدي انعكاس تدريس وحدة الموجات (الوحدة التجريبية) من المنهج المُطور على تنمية مهارات حل المسائل لدى طلاب المرحلة الثانوية. 7- التعرف على مدي انعكاس تدريس وحدة الموجات (الوحدة التجريبية) من المنهج المُطور على تنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. 8- التعرف على العلاقة التفاعلية بين الثقافة الفيزيائية ومهارة حل المسائل والاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، والتي ترجع إلى مدى كفاءة المنهج المُطور في ضوء التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). |