Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تجديد بيئة المدرسة المصرية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين :
الناشر
شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى :
المؤلف
شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى
هيئة الاعداد
مناقش / شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكري
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مناقش / محمود أبو النور
مناقش / محمد السيد حسونة
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
185 ص : (112) ملحق ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
16/8/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

هل مدارسنا فى حاجة إلى إصلاح و ترميم؟ أم أنها تحتاج إلى إعادة صياغة من جديد و إنتاجها إنتاجًا يتناسب ومتطلبات العصر الحديث؟! و إذا ما نظرنا إلى وضعنا الحالى فى مصر بعين من التأمل بغية الوقوف على موقفنا من ذلك الصراع و فى محاولة للحاق بركبه؛ يتضح لنا أن العملية التعليمية بصفة عامة تعانى ضعفا استشرى فى جميع أوصالها و جوانبها فأودى بها إلى مهاو سحيقة؛ فباتت المدرسة تلك المؤسسة المنوطة بهذه العملية لا سيما الحكومى منها مؤسسة غير مرغوب فيها و يؤول ذلك لما تعانيه من انفصال و انعزال و إقصاء عن تحديات العصر الحديث و متطلبات القرن الحادى و العشرين.. و من رحم تلك التحديات تنشأ مشكلة البحث و إشكاليته: فيحاول أن يقدم تصورا مقترحا لتجديد تلك البيئة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين