Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أداء المسئولية الاجتماعية للشركات على نغمة الإفصاح المحاسبى و انعكاس ذلك على قرارات المستثمرين :
الناشر
محمد فايز محمد عبدالله خضير :
المؤلف
محمد فايز محمد عبدالله خضير
هيئة الاعداد
باحث / محمد فايز محمد عبدالله خضير
مشرف / سمية أمين على
مشرف / محمد حمدى عوض
مناقش / منصور حامد محمود
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
117ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
8/8/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - المحاسبة والتمويل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

يهدف الباحث فى هذه الدراسة إلى التعرف على و تحليل أثر العلاقة بين أداء المسئولية الاجتماعية للشركات و نغمة الإفصاح المحاسبى و انعكاس ذلك على قرارات المستثمرين: و قد تحقق هذا الهدف من خلال إجراء دراسة تطبيقية على 63 شركة من الشركات المدرجة بمؤشر (إى جى إكس 100) فى سوق الأوراق المالية المصرية خلال الفترة من2015- 2019: و تم تجميع بيانات متغيرات الد راسة من خلال القوائم و التقارير المالية السنوية: إلى جانب البيانات المستخرجة من قاعدة بيانات تومسون رويترز. و قد اعتمد الباحث على أسلوب تحليل المحتوى عند قياس متغير نغمة الإفصاح المحاسبى. وتم اختبار العلاقة بين المتغيرات التى تتضمنها الدراسة و التى تتمثل فى أداء المسئولية الاجتماعية للشركات كمتغير مستقل: نغمة الإفصاح المحاسبى كمتغير وسيط: قرارات المستثمرين كمتغير تابع و ذلك باستخدام أسلوب تحليل المسارات من خلال برنامج (14.2ستاتا). هذا: و قد توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى لأداء المسئولية الاجتماعية للشركات على نغمة الإفصاح المحاسبى: كما توصلت إلى وجود تأثير معنوى لنغمة الإفصاح المحاسبى على قرارات المستثمرين: و كذلك توصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير معنوى لأداء المسئولية الاجتماعية للشركات على قرارات المستثمرين: علاوة على ذلك توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى لأداء المسئولية الاجتماعية للشركات على قرارات المستثمرين من خلال نغمة الإفصاح المحاسبى كمتغير وسيط