Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
السياسات الإدارية المطبقة فى قطاعى الإعلان و المطابع و تأثيرها على جودة الأداء بالتطبيق على مؤسستى دار التحرير وأخبار اليوم :
الناشر
ِشيماء عبدالله محمد فريد محمد ابراهيم :
المؤلف
ِشيماء عبدالله محمد فريد محمد ابراهيم
هيئة الاعداد
باحث / ِشيماء عبدالله محمد فريد محمد ابراهيم
مشرف / محمود علم الدين
مناقش / محرز حسين غالى
مناقش / أحمد فريد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
324 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
3/7/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 337

from 337

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على على السياسات الإدارية المتبعة فى كل من مؤسسة أخبار اليوم - دار التحريربالتطبيق على قطاعى الاعلان و المطابع كما اهتمت الدراسة بالتعرف على المشكلات الاقتصادية التى تواجهها المؤسستان: و الذى يؤثر بالتالي على القطاعين محل البحث - من نقص الإيرادات و ضغط النفقات بالإضافة الى تفسير المشكلات التى تواجه الإداريين أو العاملين بالقطاعين سواء المطابع أو الإعلانات من المؤسستين للصحف (أخبار اليوم - دار التحرير) من خلال تطبيق: النظرية السلوكية - نظرية النظم - و مدخل الإدارة الإستراتيجية - مدخل إدارة الجودة الشاملة. و قد طبقت الدراسة صحيفة الاستقصاء وفقا لأسلوب الأسئلة المقنن و النفتوح على عينة عمدية من العمال يطبق عليهم الاساليب الادارية و القيادات ممن يطبقون الاساليب الادارية قوامها 300 مفردة. و قد انتهت الدراسة الى أن الاساليب الادارية يتم تطبيقها وفقا للقيادات و الشخصنه من الرؤساء و يتم تطبيق جزء منها كتحفيز للتطوير من جودة المنتج الصحفى و جذب المعلنين و قد توصلت الدراسة الى ان المطابع لم يتم تحديثها منذ سنوات و انها مازالت تعانى من فقر الجودة الا ان الدراسة توصلت الى انه تم تطبيق من الجودة الشاملة عن طريق تنفيذ مقترحات العاملين بالمؤسسات من خلال صندوق يطلق عليه ”صندوق المقترحات” و يتم مكافأة العاملين علية ممن يقدمون مقترحات اما على مستوى تطبيق الديموقراطية فى العمل فقد توصلت الدراسة الى انه يتم فى بعض الاحيان تطبيقها و ذلك من خلال عمل تجديد لشكل الجريدة من اجل جذب القراء و ايضا تقديم مقترحات للمعلنين و عروض من اجل زيادة التوزيع و الاعلانات مع المعلنين