Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لاستراتيجيات المواجهة الإيجابية فى تنمية الصمود النفسى و خفض القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية /
الناشر
أسماء محمد زكى حسين دياب :
المؤلف
أسماء محمد زكى حسين دياب
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد زكى حسين دياب
مشرف / منى حسن السيد البدوى
مناقش / سعيدة محمد محمد أبوسوسو -
مناقش / عاصم عبدالمجيد كامل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
264ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
19/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 284

from 284

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج لاستراتيجيات المواجهة الإيجابية فى تنمية الصمود النفسى و خفض القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 20 تلميذ و تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة عبدالسميع شحرور محافظة القليوبية (10 تليمذ) (10تلميذة) و ترواحت أعمارهم بين 12:14 سنة: تم اختبارهم من خلال أخصائى نفسى و استخدم فى هذه الدراسة مقياس استراتيجيات المواجهة (إعداد الباحثة) مقياس الصمود النفسى (إعداد الباحثة) مقياس القلق الاجتماعى (إعداد الباحثة) مقياس جون رافن مقياس صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية (إعداد مصطفى فتحى الزيات): كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر ايجابى لبرنامج إستراتيجيات المواجهة الإيجابية على الصمود النفسى و خفض القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية