Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمط عرض المحتوى و الأسلوب المعرفي فى بيئة تعلم إلكترونى لتنمية مهارات تصميم صفحات الويب لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /
الناشر
السعيد نبيل رشاد السعيد :
المؤلف
السعيد نبيل رشاد السعيد
هيئة الاعداد
باحث / السعيد نبيل رشاد السعيد
مشرف / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مشرف / طارق عبدالمنعم حجازى
مناقش / إسماعيل محمد إسماعيل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
282ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
14/6/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى و الأسلوب المعرفى فى بيئة تعلم إلكترونى لتنمية مهارات تصميم صفحات الويب لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت: و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت من (60) طالباً و طالبة: و تم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات تجريبية بواقع (15) طالب لكل مجموعة (نمط عرض جزئى مع أسلوب معرفى معتمد {u٢٠١٣} نمط عرض جزئى مع أسلوب معرفى مستقل/ نمط عرض كلى مع أسلوب معرفى معتمد - نمط عرض كلي مع أسلوب معرفى مستقل): و تمثلت أدوات البحث فى (اختبار تحصيلى: بطاقة ملاحظة: بطاقة تقييم جودة المنتج النهائى): و طبقت قبلياً و بعدياً عدا بطاقة التقييم بعدياً فقط على المجموعات الأربعة بشكل إلكترونى: و بعد إجراء عملية التحليل الإحصائى للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى Ü {u2264} 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعات التجريبية الأربعة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفى و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم جودة المنتج النهائى للتعلم لصالح المجموعة التجريبية التى درست بنمط عرض المحتوى الجزئى و الأسلوب المعرفى المستقل: و انتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات