![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت البحث الى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و مهارات الادراك البصرى بطريقة غير مباشرة لدى عينة من طلاب الصف السابع بمدرسة الملك عبدالله للتميز الابداعى من خلال إعداد برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند الى الدماغ بطريقة مباشرة باستخدام المنهج شبه التجريبى ذو و المجموعتين الضابطة و التجريبية: و شملت الدراسة على (80) طالبا من طلاب الصف السابع فى مدارس الملك عبدالله الثانى للتميز بالسلط تم اختيارهم بطريقة عشوائية حيث تتوفر فيهم حصولهم على نسبة الذكاء ( 115- 130) و اعتبارهم من فئة صعوبات التعلم طبقا لدرجاتهم على مقياس خصائص الطلا الموهوبين ذوو صعوبات التعلم |