Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام بعض استراتيجيات التعليم المستند إلى الدماغ فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و الإدراك البصرى لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى المملكة الأردنية الهاشمية =
الناشر
نانسى بسام محمود الشوملى :
المؤلف
نانسى بسام محمود الشوملى
هيئة الاعداد
باحث / نانسى بسام محمود الشوملى
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مشرف / محمد رياض احمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
209ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
9/5/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

هدفت البحث الى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و مهارات الادراك البصرى بطريقة غير مباشرة لدى عينة من طلاب الصف السابع بمدرسة الملك عبدالله للتميز الابداعى من خلال إعداد برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند الى الدماغ بطريقة مباشرة باستخدام المنهج شبه التجريبى ذو و المجموعتين الضابطة و التجريبية: و شملت الدراسة على (80) طالبا من طلاب الصف السابع فى مدارس الملك عبدالله الثانى للتميز بالسلط تم اختيارهم بطريقة عشوائية حيث تتوفر فيهم حصولهم على نسبة الذكاء ( 115- 130) و اعتبارهم من فئة صعوبات التعلم طبقا لدرجاتهم على مقياس خصائص الطلا الموهوبين ذوو صعوبات التعلم