الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحديد أهم المعايير التى يجب أن تتوافر فى محتوى إعداد معلم التربية الإسلامية مرحلة التعليم الأساسى بكليات التربية، مع عرض مفهوم للتصور الإسلامى و خصائصه: و أسسه، و معاييره. و كيفية الاستفادة من بعض التجارب الرائدة فى مجال إعداد معلم التربية الإسلامية مرحلة التعليم الأساسى فى كل من الدول الآتية: (ماليزيا - قطر - الإمارات ) بالإضافة لبناء تصور مقترح لإعداد معلمى التربية الإسلامية مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء مدخل التصور الإسلامى؛ ليكون نموذجًا يساعد على حل بعض المشكلات التى تواجه معدى برامج معلمى التربية الإسلامية فى كليات التربية بمصر. و قد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة الدراسة |