Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية و الاتجاه نحوها لطلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
فاطمة حلمى السيد الشرقاوى :
المؤلف
فاطمة حلمى السيد الشرقاوى
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة حلمى السيد الشرقاوى
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / خلف عبدالمعطى
مشرف / ايمان احمد محمد هريدى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
250ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
19/4/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرائق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية و الاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الأول الثانوى: باستخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى: و نظرا لطبيعة هذا البحث: فإن الباحثة مزجت بين المنهجين:الوصفى التحليلى: و المنهج شبه التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة الدراسات: و البحوث السابقة: و الأدبيات ذات الصلة بمهارات تحليل النصوص الأدبية: و إستراتيجيات المدخل الإنسانى: كما وظفت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذى المجموعتين؛ لتطبيق البرنامج المقترح القائم عـــلى المدخل الإنسانى على المجموعة التجريبية: و قد استخدم البحث الأدوات والمواد التعليمية الآتية: استبانة مهارات تحليل النصوص الأدبية: و اختبار مهارات تحليل النصوص الأدبية: و مقياس الاتجاه نحو النصوص الأدبية: و دليل المعلم: و كراسة الأنشطة الإثرائى