Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية التفكير القائم على الحكمة و أثره على التفكير اللاعقلانى و معالجة المعلومات لَلطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية /
الناشر
محمود محمد محمد عبدالرازق :
المؤلف
محمود محمد محمد عبدالرازق
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمد محمد عبدالرازق
مشرف / سميرة أبوالحسن عبدالسلام
مشرف / فيوليت فؤاد إبراهيم
مشرف / وائل عبدالله محمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
190 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
8/2/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

هدفت الدراسة إِلَى تَقَصى فاعلية برنامج إرشادى انتقائى تكاملى: فى تنميةِ التفكيرِ القائمِ عَلَى الحكمةِ: و أثره عَلَى التفكير اللاعَقلَانى: و معالجة المعلومات لَدَى الطلَابِ المتفوقينَ دراسيا بالمرحلة الثانوية: و لتحقيق أهداف الدراسة قامَ الباحث باستخدام المنهجِ التجرِيبى ذى المجموعتينِ التجريبية و الضابطة: بقياسات ثلاث: (قَبْلى: و بَعدى: و تَتبعى): كما أَعد الباحث أدوات الدراسة: و المتمثلة فى: (مقياس التفكير اللاعقلانى: و مقياس التفكيرِ القائم عَلَى الحكمة: و مقياس سرعة معالجة و تجهيز المعلوماتِ): و قامَ الباحث بتطبيقِها على عينة من طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين دراسيا بمحافظة الإسكندرية: و بلغ عددهم (45) طالبا و طالبة: و تم تقسيمهم إِلَى مجموعَتين: (ضابطة و تجريبية): كما أعد الباحث برنامجا إرشاديا تكون من 31 جلسة تدريبية