Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية الاستقصاء فى تنمية مهارات التفكير المنظومى فى مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
صفاء عبدالسلام فرحات مجاهد :
المؤلف
صفاء عبدالسلام فرحات مجاهد
هيئة الاعداد
باحث / صفاء عبدالسلام فرحات مجاهد
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج
مشرف / شادية عبدالحليم تمام
مناقش / كمال نبيل كامل الجندى
مناقش / سامح ابراهيم عوض الله
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
269ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/2/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية إستراتيجية الاستقصاء فى تنمية مهارات التفكير المنظومى لدى طلاب المرحلة الثانوية، و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير المنظومى ككل، و لكل بعد على حدة لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية، و بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفكير المنظومى ككل، و لكل بعد على حدة لصالح التطبيق البعدى، مما يؤكد فاعلية إستراتيجية الاستقصاء فى تنمية مهارات التفكير المنظومى فى مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية