الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الأفلام التربوية المقدمة بالمؤسسات التعليمية في تنمية القيم لدي طلاب المرحلة الثانوية”، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقية التحليلي والميداني، حيث تم استخدام أداة تحليل المضمون للأفلام التربوية التي قدمها طلاب المرحلة الثانوية في الفترة من (2019:2015)م، كما تم استخدام أداة الاستبيان والتي تم تطبيقها علي عينة عمدية قوامها (103) مفردة من طلاب المرحلة الثانوية المشاركين في إنتاج الأفلام التربوية، كما اعتمدت الباحثة علي مقياس للقيم التربوية ومقياس المستوي الاقتصادي والاجتماعي من إعداد الباحثة. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: - تصدر أفلام الدراما في الأفلام المقدمة بالمؤسسات التعليمية. - وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تعدد عناصر الإبراز وعوامل الجذب في الفيلم التربوي ومعدل القيم التي يعالجها. - أوضحت الدراسة مدي إقبال الطلاب على نشاط الأفلام التربوية أكثر من غيرها من الأنشطة المدرسية حيث حصلت على أعلى نسبة بإجمالي (90.94%). - توافر القيم لدى الطلاب عينة الدراسة بدرجة كبيرة في ضوء مشاركتهم في الأفلام التربوية. - وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مشاركة الطلاب في صناعة الأفلام التربوية مستوى القيم التربوية لديهم. |