Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التصور الذهنى فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
البرعى، سارة عبد السلام الشبراوى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة عبد السلام الشبراوى أحمد البرعى
مشرف / شيرين محمد دسوقى
مشرف / سام على السيد البنا
مناقش / مني جابر رضوان
مشرف / يوسف محمد كمال يوسف
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
244 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
29/6/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

هدفت الدراسة التحقق من فاعلية استخدام استراتيجية التصور الذهنى في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم ، واتبعت الدراسة المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي القائم على المجموعة الواحدة ( قياس قبلي وبعدي)، وطبقت الدراسة على عينة من أطفال الروضة من سن (5-6) سنوات عددهم (15) عدد الذكور (8) وعدد الاناث (7)، وإستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات : مقياس مهارات الفهم القرائى (إعداد/ داليا سطوحى 2022)، وبرنامج تدريبيى قائم على استراتيجية التصور الذهنى (إعداد الباحثة)، وقد أظهرت النتائج فاعلية استراتيجية التصور الذهنى في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم، وأوصت الدارسة الحالية بأهمية إستخدام استراتيجية التصور الذهنى في تنمية مهارات الفهم القرائي لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم.