Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فى تنمية المحاكاة اللفظية و الحركية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى VB-MAPP فاعلية برنامج /
الناشر
فؤاد على فؤاد الحلفاوى :
المؤلف
فؤاد على فؤاد الحلفاوى
هيئة الاعداد
باحث / فؤاد على فؤاد الحلفاوى
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
مشرف / جمال مختار حمزة
مناقش / إيمان احمد خليل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
176ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
21/12/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - الطفولة المبكرة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

هدف البحث الحالى الى التحقق من فاعلية برنامج (فى بى - إم إيه بى بى) فى تنمية المحاكاة اللفظية و الحركية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى: و تكونت عينة البحث من (10) أطفال ذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى: متوسط أعمارهم 5 سنوات و 8 أشهر: و قد اشتملت أدوات البحث على مقياس جيليام لتقدير الذاتوية: و مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة: و مقياس و تقييم الايبلز المعدل: و أنشطة (فى بى - إم إيه بى بى) فى مهارة المحاكاة اللفظية و الحركية: و توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات عينة البحث من الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج البحث على مقياس الايبلز المعدل: - فى المحاكاة اللفظية و الحركية و الدرجة الكلية - لصالح القياس البعدى: كما توصلت أيضا لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات عينة البحث من الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الايبلز المعدل: فى المحاكاة اللفظية و الحركية و الدرجة الكلية - لصالح القياس التتبعى